مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

استعدادات لتصوير مسلسل الصحابي ” حجر بن عدي “

30 يونيو, 2013
___________636418833

استعدادات لتصوير مسلسل الصحابي ” حجر بن عدي “

تستعد شركة «موديل آرت برودكشن» لإنتاج مسلسل تاريخي ضخم عن الصحابي الجليل حجر بن عدي رضوان الله تعالى عليه، لتعيد الاعتبار لهذه الشخصية الفذة.

وبهذه المناسبة أقامت الشركة مؤتمراً صحافياً بحضور عدد من النواب والشخصيات العامة على رأسهم فيصل الدويسان وخليل الصالح وعبدالله التميمي وسماحة السيد محمد باقر المهري ومحمد المطيري.

في البداية، رحب مدير عام الشركة صالح الغضنفر بالحضور وأكد على نهج «موديل آرت برودكشن» في تقديم أعمال هادفة للجمهور على غرار مسلسل «إمام الفقهاء».

ثم تحدث رئيس مجلس إدارة الشركة ضياء جواد ضياء الدين قائلاً: من خلال التحضير لمسلسل «حجر بن عدي» نعلن رفضنا الإيجابي لمثل هذه الجرائم التي ترتكب باسم الإسلام وليعرف المسلمون من هو هذا الصحابي العظيم الذي انتهكت حرمته وغالب المسلمين نائمين وأكثر المثقفين والعلماء صامتين صمت القبور وللأسف الشديد.

وأضاف: هذا ليس مشروع رد على فئة معينة.. إنما هو مشروع يمثل المسلمين جميعاً يستنكر مثل هذه الأعمال الشائنة.

وعن طبيعة الشركة ومصادر تمويل أعمالها قال: «موديل آرت برودكشن» شركة كويتية تأسست منذ ثلاث سنوات تقريبا أسسها عدد من الإعلاميين الكويتيين الشباب بهدف تقديم فن ملتزم بقضايا أمّتنا وديننا والحمد لله كانت باكورة أعمالنا مسلسل «إمام الفقهاء» عن سيرة حياة الإمام جعفر الصادق عليه السلام.. وعرض حصريا في رمضان الفائت على شاشة قناة العراقية وحصد مشاهدة كبيرة جداً رغم العوائق الكثيرة التي واجهتنا أثناء الإنتاج وتسويق العمل.

وتابع: «إمام الفقهاء» أنتج من 30 حلقة وهو من إخراج سامي الجنادي وشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين العرب منهم أيمن زيدان ومنى واصف وحسين عجاج.. كما شارك من الكويت الفنان خالد العامر الذي جسد شخصية الإمام الصادق وحصد ثناء النقاد الذين تابعوا العمل.. وأيضاً كاتب القصة والسيناريو الكاتب المبدع حامد العلي.

وعن قدرة الشركة على تسويق أعمالها التي تنحو منحى بعينه قد لا يلقى قبول بعض القنوات قال: نحرص في أعمالنا ألا نثير مسائل خلافية، صحيح أننا نهتم بشخصيات معينة لكننا نقدم من خلالها رسالة مهمة فمثلاً نص «إمام الفقهاء» روجع من أكثر من جهة وحذفنا منه مشاهد كثيرة قد تثير حساسية لدى البعض لحرصنا على أن يوافق العمل عموم المسلمين بغض النظر عن مذاهبهم، وفي الوقت نفسه قدم التاريخ بكل سلبياته وإيجابياته لأنها أمانة. وإذا كانت بعض الفضائيات قد تحجم عن بث أعمالنا فهناك غيرها يحرص على بثها ونأمل أن يحظى مسلسنا الجديد بالبث على أكثر من قناة عربية.

وعن بدء التنفيذ والتحضير والميزانية المتوقعة قال ضياء الدين: بدأنا بالفعل الاتفاق مع الطاقم الفني بقيادة المخرج سامي الجنادي وتوقيع العقود مع الممثلين والاتفاق على كاتب النص الدرامي ونخطط لعرض المسلسل في رمضان 2014 بميزانية تقدر بحوالي عشرة ملايين دولار وفرت الشركة جزءاً منها وتأمل أن يوفر الداعمون لنا الجزء الآخر.

كما أشار رئيس مجلس إدارة «موديل آرت» إلى قيام الشركة بإنتاح ألبومين إنشاديين ومجموعة من الكليبات، إضافة إلى التحضير لمشروعين تاريخيين بالتعاون مع جهات راعية وممولة أخرى هما: الجزء الثاني من مسلسل «إمام الفقهاء» والذي سوف نوقّع عقد كتابة نصّه في بيروت خلال الشهر القادم ومسلسل عن حياة «الإمام الجواد» عليه السلام والذي أنجزه الكاتب محمود عبدالكريم ويخضع للتحقيق والمراجعة العلمية والدينية والتاريخية.

حول مواقع تصوير مسلسل «حجر بن عدي» قال: بدأنا استكشاف مواقع التصوير المحتملة والتي لم نستقر على مكان بعينه فأمامنا خيارات عدة في مصر والمغرب وتركيا وإيران. وأكد ضياء الدين في ختام كلمته أن الشركة استثمارية تعتمد في إيراداتها على تسويق أعمالها التي تنتجها وهي توازن دائماً بين رسالتها بتقديم أعمال ترتقي بالإنتاج الفني وبين الجانب التجاري الذي يقدم لها العوائد لمواصلة المسيرة واختارت لنفسها نهجاً تنفرد بها على الساحة العربية وهي لا تعتمد على أموال دول مثل بعض الشركات المنتجة، بل بتمويل ذاتي ورعاة مساندين لها.

النائب فيصل الدويسان قال: الجريمة التي ارتكبت بحق الصحابي الجليل دفعتنا إلى إنتاج عمل درامي عنه وكان لي شرف المشاركة في مسلسل «إمام الفقهاء» من خلال أنشودة المقدمة وبعض الأناشيد الدينية.. واعتبر المسلسل الجديد فرصة للدفاع عن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلينا أن ندعم مثل هذه النتاجات حتى تصل إلى من لا يقرأ ولا يعرف تاريخه، وأثمن جهود الشركة التي كان بإمكانها أن تنتج أعمالاً تافهة وتجني من ورائها أرباحاً طائلة.

بدوره، دعا النائب خليل الصالح إلى دعم ومساندة مثل هذه الأعمال الهادفة التي تحمل رسالة الإسلام وتدافع عنه وتظهر وجهه الحضاري بعد ما شاهدناه في الآونة الأخيرة من إجرام وحشي.

من جانبه، أكد سماحة السيد محمد باقر المهري على فتوى سماحة السيد علي السيستاني بجواز تمثيل الأئمة من الناحية الشرعية بشرط ألا يسيء ذلك إلى مقامهم الشريف ولو في المستقبل وأن يتحلى من يؤدي الدور بصفات معينة تتناسب مع مكانة الشخصية التي يجسدها. وبشرط عدم الخروج على النصوص التاريخية الحقيقية. وفي الختام أكد السيد المهري على سماحة قيم الإسلام التي تتنافى مع الأفعال الوحشية مثل قطع الرؤوس وتكفير الناس وتفجير المساجد.

القراءات :3908

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net