مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

وزارة الإعلام الكويتية تحذر من عرض مسلسل بنات الثانوية

29 يوليو, 2011

وزارة الإعلام الكويتية تحذر من عرض مسلسل بنات الثانوية

حذرت وزارة الإعلام الكويتية من عرض مسلسل “بنات الثانوية” على قناة “الوطن”، التي كانت تنوي عرض المسلسل على شاشتها، خلال أيام شهر رمضان المبارك، لأن عرض المسلسل “غير المرخص” يعرض القناة للعقوبات التي ينص عليها قانون الإعلام المرئي والمسموع.

وذكرت مصادر الوزارة لصحيفة “السياسة” أن لجنة رقابة النصوص الدرامية في الوزارة رفضت إجازة نص المسلسل لتضمنه محاذير وأحداثا تتعارض مع الشروط الرقابية المعتمدة، مضيفة، أن الشركة المنتجة قامت بتصوير المسلسل داخل الكويت من دون أخذ الإذن بذلك، ومؤكدة أن العقوبات القانونية لن تقتصر على القنوات التي تقوم بعرض المسلسل بل ستشمل الشركة المنتجة أيضا.

ودلت مؤشرات اليوم الأول لإستفتاء قامت به صحيفة “الوطن” لقرائها ومشاهدي قناتها الفضائية، على أن الرافضين لعرض العمل أكبر من مؤيديه، حيث وصل عدد المشاركين في الاستفتاء إلى 120 ألفا، عارض نحو 69% منهم بث المسلسل، وأيد 31% بثه.

من جانبه، أكد كاتب رواية “بنات الثانوية” في 3 أجزاء محمد النشمي التي تحولت إلى عمل تليفزيوني، أن الرواية فيها بعض الجرأة، إلا أنه تم حذفها في المسلسل الذي يصور حياة الطالبات داخل المدرسة، مشيرا إلى أنه كويتي ولا يمكنه أن يسيء إلى بنات الكويت من خلال المسلسل.

يذكر أن المسلسل تدور أحداثه حول 5 فتيات في سن المراهقة، تجمعهن مقاعد الدراسة في إحدى مداس البنات الثانوية، ويسلط العمل الضوء على مشكلات المراهقات وقضاياهن ونظرتهن إلى المجتمع وتأثير المشكلات الأسرية عليهن، وقد أنتجته مؤسسة دبي للإعلام، بعد إجازة رقابة تليفزيون دبي للنص، وسيتم إذاعته على قناتها .

القراءات :3803

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net