مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

“يوسف الصديق”يحدث تغييرا ثقافيا في اذربيجان

27 يوليو, 2011

“يوسف الصديق”يحدث تغييرا ثقافيا في اذربيجان

أكدت مراسلة قناة ITV بجمهورية آذربيجان السيدة « سودا ميرزا» أن فيلم « يوسف الصدّيق » أحدث تغييرا ثقافياً ودينياً في هذا البلد.

واكدت السيدة « ميرزا » لدى لقائها المخرج الايراني المبدع فرج الله سلحشور أن مذهب أهل بيت الرسول الاعظم ( ص ) كان غريبا قبل عرض فيلم النبي يوسف الصديق ( ع ) الا أن هذا الفيلم أحبط الاعلام المضلل لأعداء الاسلام وأدى الى تغيير ديني وثقافي بجمهورية آذربيجان.


وأعربت هذه المراسلة الدولية المعروفة عن ارتياحها لإجراء مقابلة مع الفنان الايراني سلحشور مؤكدة أنها أجرت الكثير من المقابلات مع الشخصيات البارزة في مختلف دول العالم الا انها مسرورة لهذا اللقاء.

وقالت المراسلة « ان مسلسل النبي يوسف الصدّيق ( ع ) لقي استقبالاً منقطع النظير لدى الشعب في جمهورية آذربيجان ولذا فقد قررت زيارة جمهورية ايران الاسلامية للقاء مخرج المسلسل وتقديم الشكر والتقدير لجهوده الجبارة ».

و أضافت تقول « انها شاهدت بنفسها كيفية‌ انتظار الناس لمشاهدة هذا المسلسل عندما كانت في حافلة وكان الجميع ينظرون الى ساعاتهم لئلا يفوتهم وقت عرض المسلسل الذي كان في الساعة 9 حيث كانت الشوارع تخلو من المارة ويذهب الكل الى منازلهم لرؤية المسلسل الذي شدّهم ».

و استطردت قائلة « ان المسلسل جلب حتى الذين لايدينون بأي دين ولايلتزمون بأي مذهب وكانوا يتابعون هذا الانتاج الفني العظيم بفارغ الصبر وذلك لأن الشعب الآذربيجاني لم يشاهد مثل هذا الاثر من قبل ».

و شددت السيدة « ميرزا » على أن المسؤولين في قناة SPACTV التي تعمل معها أبلغوها بأن هذه القناة حصلت على أكبر نسبة من العائدات بسبب التبليغ لمسلسل النبي « يوسف الصدّيق » موضحة أن معظم التجار كانوا يرغبون بتبليغ سلعهم ضمن هذا المسلسل الديني العظيم .

القراءات :5062

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net