مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

مسلسل الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام ينطلق في إيران

UTDRSNMYAEYMWPXZPCPLSLUL

مسلسل الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام ينطلق في إيران

دارت كاميرا المخرج السوري ” فهد ميري ” بإيران لتصوير أول المشاهد من المسلسل التاريخي الديني ” الإمام الجواد” عليه وآله الصلاة والسلام.

و يشارك في العمل نخبة من نجوم الشاشة السورية منهم :” جرجس جبارة ” ،” علا باشا “، “وائل رمضان “،” بشار إسماعيل ” ، و” سعد مينا ” الذي يؤدي دور الخليفة العباسي ” المعتصم بالله “، إضافة إلى مشاركة نخبة من فناني إيران والعراق ولبنان.

العمل من تأليف الكاتب ” محمود عبد الكريم “، إخراج ” فهد ميري ” وإدارة الإنتاج “رامي عبيدو”.

يقارب المسلسل سيرة الإمام ” أبو جعفر محمد بن علي الجواد ” (عليه السلام)، كما يقارب الخلافات التي نشبت بين أولاده وأحداث الفترة اللاحقة لوفاة “هارون الرشيد “، ومعظم الأحداث الجارية في زمن الخلفاء الذين عاصروه وهم ” المأمون” و” المعتصم “, وبالتوازي مع ذلك يستعرض مسيرة آل البيت من خلال ” الإمام الرضا ” و ” الإمام محمد الجواد ” عليهما وآلهما الصلاة والسلام.

ويؤدي ” وائل رمضان ” في العمل شخصية تاريخية هامة وهي شخصية الخليفة العباسي السابع ” المأمون ” ابن الخليفة ” هارون الرشيد ” ، فيصور العمل النزعات والحروب التي نشبت بينه وبين أخيه ” الأمين ” على الخلافة لمدة أربع سنوات حتى مقتل ” الأمين ” سنة 813 م وظفر ” المأمون ” بالخلافة التي سيتولاها بعده أخاه الأصغر ” المعتصم بالله ” والذي يجسد شخصيته الفنان السوري ” سعد مينا ” بعد وفاة ” المأمون ” ببطرس شمال أرض الشام سنة 833 م .

كما أن العمل يسلط الضوء على النهضة العلمية التي عرفها عصر ” المأمون ” على يديه من خلال إهتمامه بعلوم الطب والفلك والرياضيات واللغة وعلوم اليونان خاصة .

القراءات :5421

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net