مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

السينما الإيرانية .. إبداع متواصل في فيلم نبي الله سليمان (ع)

02 أغسطس, 2011

السينما الإيرانية .. إبداع متواصل في فيلم نبي الله سليمان (ع)

أحمد الساعدي – التوافق – طهران |

 في ظل المعركة السينمائية التي تجتاح العالم بأسره، لاسيما بلداننا العربية والإسلامية، خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققته السينما التركية، والتي اكتسبت حضوراً كبيرا و فاعلاً في الأوساط العالمية والعربية من خلال ما تنتجه من مسلسلات وأفلام ، إلا ان السينما الإيرانية تبقى رقماً صعباً ومميزاً في عالم السينما والإنتاج، لأن بصمات السينما الإيرانية أصبحت واضحة للمتابع من خلال ما تعرضه عبر شاشات التلفزة.



و لأن السينما الإيرانية تتميز بالقوة والخبرة في عملها، وفي كيفية إنتاج مسلسلات رائعة تجسد للمشاهد وبصورة عصرية وسهلة، ولكي تتناغم مع التطور الحاصل في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وكما انها تتميز بخبرة نقل الأحداث والوقائع التاريخية التي مرت في ذلك الزمان.

وقد حصلت الأفلام والمسلسلات الإيرانية في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية جوائز متميزة وكبيرة.

وما مسلسل نبي الله يوسف (عليها السلام) وباقي المسلسلات الأخرى التي أنتجتها السينما الإيرانية إلا دليلاً واضحاً على عراقة وخبرة هذه السينما.

و لقد لقي مسلسل النبي يوسف (عليه السلام) ـ يوزر سيف ـ وغيره من المسلسلات الإيرانية إقبالاً واسعاً سواء في داخل إيران، أو في خارجها.

وفي الوقت الحالي تعتبر السينما الإيرانية منافساً قوياً في عالم السينما، ولا يكاد أي مهرجان دولي يخلو من حضور السينما الإيرانية، والأعمال الإيرانية الأخرى التي تشارك في تلك المهرجانات والندوات التي تعقد في إيران وخارجها، بل تكتسب جوائز كبرى وثمينة في تلك المهرجانات نتيجة للعطاء المتواصل والرائع في مجال السينما.


فيلم النبي سليمان عليه السلام

و بعد النجاح الكبير الذي حازت عليه السينما الإيرانية في إخراج مسلسل نبي الله يوسف (عليه السلام)، والذي لاقى إقبالاً غير مسبوق في العالم، أعلنت السينما الإيرانية أنهى انتهت من إعداد وإنتاج مسلسلاً يحمل عنوان ” الملك سليمان”، الذي يتناول السيرة التاريخية للنبي الكريم سليمان بن داوود عليهما السلام .. وذلك وفق الرؤية التاريخية الإسلامية وما تناوله القرآن الكريم عنه، والروايات الواردة عن النبي (صلى الله وعليه وآله) وأهل بيته الطاهرين، وهذا وقد نشرت بعض القنوات الإيرانية إضافة إلى الصحف الإيرانية والتي تهتم بمجال السينما، نبذة عن هذا الفلم.

ويشير موقع ” سوره سينما” الإيراني الذي يهتم بآخر أخبار وتقارير السينما الإيرانية، ان المسلسل مر بمراحل عدة، وقد استغرق العمل على إنتاج هذا المسلسل الذي يحمل عنوان ” الملك سليمان” تسعة شهور وتبلغ مدة الفلم 115 دقيقة . 

 

القراءات :3361

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net