مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

بنوك محلية

01 ديسمبر, 2011

بنوك محلية

-  فجأة !! تذكر الجميع أن عليهم تخليص جميع معاملاتهم بالبنوك قبل يومين من إجازة العيد .

– عزيزي المسافر بالعيد : تأكدت من جوازك ؟ تذاكرك ؟ أخذت وياك عملة ؟ حزمت أمتعتك ؟ مرة وحدة مرّ على البنك قبلها بيوم و راوهم خلقتك! #زحمة بنوك .

- مكاين سحب و ايداع موجودة ،خدمة هاتفية 24 ساعة،خدمة أولاين بأي وقت، خدمة مسجات، برنامج تلفون للمعاملات ليش الناس خايفة تصكر البنوك بالعيد ؟

– عزيزي العميل … بتموت إذا ما دشيت البنك ؟!

- عزيزي العميل .. تحب أفرش لك غرفة من غرف البنك علشان تنام فيها مثلاً ؟!

– أطالب إدارات البنوك المحلية بعمل قرار استيفاء رسوم من كل عميل يدخل البنك بدون سبب ! # استعباط .

- اجتمع المتشددين مع المتجنسين سعياً لمصالحهم فضاعت البلد !حسافة عليج يا كويت .

– من جميع الدول و من شتى الطوائف و القبائل و الأحزاب و المذاهب وقفوا اليوم في أرض عرفات ، فليعلم مؤججي الطائفية أننا سنحشر هكذا في يوم القيامة .

- آلاف من موظفي البنوك يعاودون العمل جبراً و قسراً اليوم و غداً .. وجميعهم يدعون على اتحاد المصارف و البنك المركزي !

– موظفي قطاعات الدولة معطلة أسبوع كامل إلا موظفي البنوك مداومين و بدون أي إضافات على الراتب ! تلومونهم إذا هاجروا من القطاع الخاص ؟

- وكالات السيارات ، شركات النفط ، شركات كبرى ، شركات تأمين و استثمار ، مكاتب محاماة ، وزارات و مؤسسات الدولة كلها معطلة اشمعنى البنوك مداومين؟

– لم يجرؤ أحد من موظفي البنوك بالإضراب أو الاعتصام حرصاً على اقتصاد الدولة و مصالح العملاء و سمعة المصارف،مع التعسف الواضح ضدهم !فهل من متعظ ؟

- منتخبنا إذا الجمهور شجعه و الإعلام دعمه يخسر .. و إذا الكل كشت فيه يفوز  # واحد يائس من المنتخب .

– شتم ، ضرب ، إهانات ، تكفير ، تشهير ،جدال ، سخرية ، عنصرية ، طائفية ،تحقير و أخيراً قتل ، و لا زلنا نعتقد إننا مترابطين والتفرقة ليست بيننا !

- دول عظمى ستقود المنطقة إلى حرب عالمية ثالثة بتجهيز جيوش رموزها طائفية بغيضة .. النتيجة : مجازر كبيرة و الجميع سيخسر .. أفقيوا أيها الأغبياء .

– هل صارت عادة أن نتداول ألفاظاً سيئة و فاحشة في الكلام و خصوصاً ما بين الآباء و أطفالهم ؟ أسفه السفهاء المتبجع بفحش الكلام/الإمام علي ع .

- شفيهم بعض أفراد المملكة الشقيقة لما يزورون عيال عمهم المزدوجين بالكويت،كلما شافونا يبون جم دينار بعذر بنزين وكرت اتصال ولزوم السفر؟# طرارة .

–  لا تحسبوا أن أفعالكم الشنيعة ستسطر في التاريخ .. بل ستخلد في مزابل التاريخ  # اقتحام الخمة لمجلس الأمة.

- إن كان هنالك تجمع أو مسيرة وطنية غداً فأقترح اهداء الورود لإخوانا رجال الأمن الذين سيتواجدون لترسيخ مفهوم السلم والمحبة بدلاً من الصدام معهم.

– أخشى أن الكويت و أهلها لن يكونوا بخير قبل نهاية سنة ٢٠١١ .

- خلال عام واحد في الكويت :تقرير وزارة الخارجية الأمريكية …كذبناه !تقرير صحيفة واشنطن بوست… صدقناه ! # تخلف # مصالح # ديموقراطية .

– لا ما عندنا طائفية و لا عنصرية و لا قبلية و لا أحزاب و لا تجمعات و لا ظلم ولا شراء ذمم و كلنا على قلب واحد و نحب بعضنا..كلام محشش في الكويت .

- ما زلنا لا توحدنا الحرية و لا الديانة و لا الوطنية و لا الإنسانية .. أخبروني بشيء واحد ممكن يوحدنا و يؤلف بين قلوبنا ؟# نتفق على أن لا نتفق .

– اختلط الصادق و الكاذب ،و الدني و الفاضل، والموالي و المعارض، و الموالي و الخائن و الكل بالكل و ضعنا بالطوشة !تبا لك يا إعلام .

- لا تجعل من أيام محرم مجرد عادة سنوية تستمتع فيها ، بل اقتني منها العبر و التهذيب و التثقف من سيرة سيد الشهداء ع .

– تذكروا أن لا تلهيكم السياسة عن أداء شعائر محرم الحرام .. فبسببها قُتل ريحانة رسول الله .

- نواب المجلس الجديد.. لا نحتاج إلى تفلسفكم في ندواتكم الانتخابية فالكل عرف توجهاتكم فمنكم الطائفي و المرتشي والمؤزم والمعارض و يندر المنصف بينكم .

القراءات :987

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net