مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

رمضانيات فنية

13 سبتمبر, 2012
17324_image002

رمضانيات فنية

- بالرغم أنني لست من المتابعين المستمرين للمسلسل و لكننا كنا و ما زلنا نحتاج لصدمة واعية قوية تعيد لنا وحدتنا و تكاتفنا .. شكراً #ساهرالليل3 .

- نحتاج إلى تقرير وثائقي يبث على الفضائيات عن مخططات أذناب طالبان و تنظيم القاعدة في الخليج #چنكم نسيتوهم ؟ و لا صاروا اليوم مو خطر عليكم ؟!

- مستويات مسرحيات الأطفال في الكويت : إما نجاح فني أو نجاح جماهيري أو كلاهما معاً أو ليس أياً منهما !

- بصفة عامة بعض منتجي الأعمال الفنية في الكويت يعتبر تقديم عمل فني سيء أفضل من لا شيء !

- التبهير الإعلامي و الثقة الزائدة لا تساعدان إذا كان العمل الفني غير تنافسي ، الأهم اكتمال العناصر الفنية و من ثم اكمالها بخطط اعلامية مكملة.

- المديح و الاطراء و المجاملات لا تعد مقياس نجاح الاعمال الفنية ، بل الأهم البحث عن النقد البناء من المختصين بالإضافة إلى الرأي العام للجمهور .

- ليست المشكلة تكمن فقط في كتابة العمل الفني أو المسرحي لكن أهمية الجميع يعي بأهميته النوع و الفكرة و الرسالة التي تنطلق من الكاتب

- التثقف الفني و الإلمام بالقضايا المعاصرة .. عوامل تساعد الكاتب في جودة العمل الفني و هذا ما يعزى الساحة الفنية بضعف نوعية النصوص و تكرارها .

- كثافة الحضور الجماهيري في المسرحيات ليس هو المقياس لنجاحها فقد يجبر الآلاف بالحضور بسبب قوة الحملة الإعلامية فقط مع عدم رضاهم بمستوى العمل .

- نجاح الأعمال الفنية ليس مرتبط بإرضاء شريحة معينة من المجتمع بل النجاح أن يكون العمل حديث كافة الشرائح و الفئات العمرية بين مادح و ناقد .

- أقترح تحويل ساحة الإرادة إلى مسرح يضم ستيج و سماعات و مكسر و مدرج و ديكور و مايكات و كافتيريا .

- أفضل المنشدين ما باعد إنشاده عن التغني و ما استغنت قصائده عن أدوات الطرب .. و من يجعل حنجرته منظومة متكاملة من المؤثرات الصوتية الشرعية.

- ثق تماماً أن أي صاحب عمل فني يستخف بعقول المشاهدين أو يقلل من ثقافتهم .. سينقلب عليه الأمر إلى كوارث يصعب حلها مستقبلاً .

- استضافة و حوار شبيهة بحوار مسلك بواليع و بنچرچي في مشروع غزو الفضاء و الهبوط على سطح أورانوس ! #استضافة_على_الفصائيات #التضليل_الإعلامي .

- متى يعي البعض أن المخرج و المذيع و المنشد و المعد و المطرب و مقدم البرامج .. لا يحلون محل الممثل في الأعمال الفنية !؟ #مولايق #أداء_ضعيف .

القراءات :1412

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net