مدونة رسالي .. للأدب و الفن الرسالي

رسائل من وطني

رسائل من وطني

- قتلوا فرحتنا بشهر فبراير قبل أن تولد!

– بافتراض أن نتيجة الانتخابات لم تكن مرضية للبعض .. أتساءل ماذا سيفعلون ؟! هل سيقتحمون صناديق الاقتراع ؟!

- سأصوت لمن يغرس الأشجار و يسقيها و يزيل الآفات عنها .. و لن أصوت لمن ينتظر موسم الحصاد ليجني الثمار فقط !

– مع اقتناعي التام بأن المجلس القادم هو مجلس مؤقت لا يحل ولا يربط إلا أن ذرات الأمل القليلة عندي جعلتني أقوم بواجبي نحو وطني # صوّت و لا تفّوت.

- البعض قاعد ببيتهم ويقول صوتوا لفلان وان شاء الله ينجح فلان ولا تصوتون لفلان! ولما تقول له ليش ما تروح تصوت يقول ماني مقتنع بالمجلس والمرشحين.

– أطالب الحكومة بتطبيق كادر لمن يصوت في الانتخابات .

- رجال الداخلية في مقر الاقتراع الذي كنت فيه كانوا أغلبهم من أبناء القبائل .. قمة في الذوق و التعاون و الأخوة … على راسي كل أمثال هؤلاء .

– أشك في تقبل البعض لنتائج الانتخابات … و بالتالي مزيدا من : طعون ثم قضايا ثم تكميلية ثم تأزيمات ثم تظاهرات ثم اقتحامات ثم حل مجلس!

- الكل قد أدلى بدلوه و عبٌر عن رأيه و مؤكد البعض راضي و الآخر لا .. فأرجو من الجميع الرضا بالنتائج من باب الحرية و دعونا نعمل أكثر مما نتكلم.

– رسالتين..للنواب: حدودكم قبة المجلس وليس الشارع،للمواطنين: عليكم تقليل الكلام وعليهم العمل،والنائب الذي يدعوك للشارع يعني أداؤه ضعيف بالمجلس.

- بما أن المجالس السابقة حلت أكثر من مرة قبل مدتها.. فأقترح أن انتخابات مجلس الأمة تكون سنوية و ليس كل 4 سنوات !!!

– الكويت .. كانت بلد الأمن و السلام .. فأصبحت دولة العصابات و الإقتحام ! # آسف يا بلادي .

- يتمسكون بعباءة الدين للنيل من الوطن .. و خلا منهم الدين و الوطنية !

– تغيير المنكر باليد أو باللسان أصبحت مفروضة و إن كانت تجلب المنكرات !

- عجيبة !! نمت و قعدت و ما سمعت بخبر اقتحام ! صار شي بالدنيا ؟!

– البعض زعلان لأن المجلس فيه معارضة والآخر لأن المعارضة لها متصدين والآخر لأن مو عاجبه لا المعارضة ولا المتصدين،باختصار تشكيلة مو عاجبة الكل!

- أتساءل إن حلت كل الصراعات و الخلافات و جديا تعاون الجميع للتنمية و الإصلاح في البلد .. فكم عاما نحتاج لنتنافس و لنعيد الكويت كما كانت ؟!

- كم غمرتني السعادة حيننا رأيت أحد الأخوة السنة دخل مسجد المزيدي و صلى الظهر و صافح بعض المصلين … أحييك و أحيي أمثالك من المذهبين .

– اعرف نهاية المطاف .. القاء قبض ثم جمهرة ثم تظاهرة ثم افراج بكفالة ثم يصبح بطل قومي و مجاهد ! هذا هي ما سيجنيه من يهين المقدسات و يشق الصفوف!

- لاحظت مؤخراً بعض الجنسيات العربية في الكويت يتباهون بإطالة لحاياهم و سبحاتهم عند مراجعة أي مؤسسة أو مركز في الدولة .. هل عرفتم لماذا ؟!

–  لو نفس الشخص أساء لأئمة الشيعة في بلاد أخرى لأحرقوا حتى رماد جسده ! لكن شيعة الكويت اكتفوا بالاعتصام و القضاء .. فكم نحن مسالمين.

- بما أن أغلب مشاكلنا من الإعلام فأقترح تفعيل وتشريع القوانين التي تفتح أبواب الحريات وتضع الخطوط الحمراء ليلتزم بها جميع وسائل الأعلام بالعدل .

– في وقت يدعي فيه الجميع حب الوطن .. سؤال للذات : ماذا ستقدم لوطنك ؟!

- حب الأوطان .. عقيدة و عمل و ليس مجرد شعارات !

– عيدنا الوطني لهذا العام فقدنا رونقه ! مجرد تساؤل و أترك لكم حرية الإجابة …؟!

- مجموعة من الشباب و الكفاءات تستطيع النهوض بالبلد لأفضل المستويات الإقتصادية و السياسية بدلا من خبرة الدينوصورات ! # الأمل موجود .

–  إن استمر البعض بتناقل النزاعات و الصراعات السياسية و الطائفية و القبلية و المذهبية في تويتير .. فأتوقع الكثير سيهجره مع الوقت للبحث عن بديل!

 

القراءات :1036

إضافة تعليق

احدث التدوينات

الأرشيف
بحث عن :
شبكاتي الاجتماعية
Untitled 1



 

                                                                    
                             مدونة رسالي - محمد شاكر جراغ © كافة الحقوق محفوظة 2010-2013 
                                                                 www.jaraq.net